الخميس, 05 كانون2/يناير 2017 00:15

الوطني الكردستاني يكشف عن تقارب العبادي وبارزاني

قيم الموضوع
(1 تصويت)

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي، الاربعاء، عن وجود تقارب وتواصل بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني ورئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي، وفيما توقع تمرير مرشح وزارة المالية من دون معرقلات، شدد على ضرورة الابتعاد عن استجوابات الوزراء في الفترة الحالية.

وقال الداودي في تصريحات صحافية تابعتها “الإباء” الفضائية ، ان “الاحزاب الكردية تحترم الاستحقاق الانتخابي للحزب الديمقراطي الكردستاني بشان شغل منصب وزارة المالية”، مبينا انه “لا توجد اي اعتراضات او تنافس من الكتل الكردية بهذا الشأن”.

واضاف النائب ان “تقاربا كبيرا يحصل بين الحزب الديمقراطي وزعيمه مسعود بارزاني ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وهنالك مباحثات متواصلة بين الطرفين”، متوقعا “تمرير المرشح الديمقراطي للوزارة من دون اعتراضات داخل الحكومة والبرلمان”.

وشدد النائب عن الاتحاد الكردستاني على “الابتعاد عن استجوابات الوزراء في الفترة الحالية واعفائهم من مناصبهم كي لا يتأثر عمل الحكومة”، لافتا إلى “ضرورة اكمال العبادي حقيبته الوزارية الشاغرة وسد الفراغات التي تؤثر على الاوضاع الامنية والاقتصادية للبلاد”.

واعلنت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء في 20 / 12 / 2016، عن صدور حكم برد الطعن المقدم بشأن عدم دستورية اقالة وزير المالية السابق هوشيار زيباري (مرشح الحزب الديمقراطي).

قناة الإباء – بغداد

قراءة 311 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من كتابة جميع المعلومات, المؤشر بالعلامة (*). HTML أرقام غير مسموحة.